إنضم لقناتنا على تيليجرام

في دقائق فقط؛ أسرع طريقة لتجفيف النعناع الأخضر

في دقائق فقط؛ أسرع طريقة لتجفيف النعناع الأخضر
طريقة تجفيف النعناع

يعد النعناع من الأعشاب الشائعة التي يتم استخدامها بشكل كبير، وتتنوع الطرق التي يتم فيها استخدام النعناع، حيث يدخل في العديد من وصفات الطعام كمنكِّه، كما أنه يستخدم كمشروب مهدئ للأعصاب، ويتم أيضًا تجفيفه واستخدامه مع بهارات الطعام المختلفة.

طريقة تجفيف النعناع

فيما يأتي الطرق المنزلية لتجفيف النعناع: [1]

  • التجفيف في الميكروويف: يعد الميكروويف من أسرع الطرق التي يمكن من خلالها تجفيف أوراق النعناع، حيث تفصل الأوراق عن السيقان، وتغسل بالماء وتجفف بالمناديل الورقية جيدًا، ثم توضع على منديل ورقي، وتدخل إلى الميكروويف لمدة 1-2 دقيقة على حرارة عالية، وفي حال عدم جفافها للمستوى المطلوب يمكن تكرار العملية مرة أخرى.
  • التجفيف في الهواء الطلق: يمكن تجفيف النعناع بكل سهولة عن طريق تعريضه للهواء الطلق، إذ تعد هذه الطريقة هي الأبسط والأكثر شيوعًا في تجفيف الأعشاب، ويتم ذلك من خلال غسل أوراق النعناع جيدًا دون إزالتها عن سيقانها، وذلك على خلاف طرق التجفيف الأخرى، ثم تجفيفها بمنديل نظيف، وفردها على سطح نظيف ومعرض للهواء الطلق، حتى تتم عملية التجفيف.
  • التجفيف بالفرن الساخن: قد يتعذر تجفيف النعناع في الهواء الطلق؛ بسبب عدم توفر المكان المناسب والتهوية الجيدة، ولذلك يمكن تجفيفه باستخدام الفرن المنزلي، حيث تغسل الأوراق وتجفف جيدًا، ثم تفصل عن السيقان، وتفرد في صينية مخصصة للفرن، ويُسخن الفرن على درجة حرارة 80 درجة مئوية، وتوضع الصينية فيه، وتُترك لمدة ساعتين، وتجب مراقبتها باستمرار لضمان عدم احتراقها.
  • استخدام مُجفف الطعام: يستخدم جهاز تجفيف الطعام لتجفيف الأعشاب والخضروات والفواكه خلال مدة قصيرة، حيث تُفصل أوراق النعناع عن سيقانها، وتوضع في مُجفف الطعام، وتفرد على شكل طبقة رقيقة وعدم تكديسها، ويتم تشغيل الجهاز على درجة حرارة 40 درجة مئوية، وتُترك لمدة 3-5 ساعات في الجهاز حتى تجف تمامًا.

اقرأ أيضًا:

المراجع