إنضم لقناتنا على تيليجرام

حاسبة الحمل أون لاين؛ طريقة حساب الحمل من آخر دورة

حاسبة الحمل أون لاين؛ طريقة حساب الحمل من آخر دورة
طريقة حساب الحمل من آخر دورة

يمكن حساب فترة الحمل بعدة طرق، وتعتمد جميع الطرق على تقسيم فترة الحمل إلى ثلاثة أقسام رئيسية، حيث يحتوي كل قسم على ثلاثة أشهر، وكل شهر يتكون من متوسط 4.3 أسبوع.

طريقة حساب الحمل من آخر دورة

طريقة حساب الحمل من آخر دورة تتبع الخطوات التالية:

  • تحديد تاريخ بداية آخر دورة شهرية: يتم تحديد تاريخ بداية الدورة الشهرية الأخيرة التي تمت فيها الدورة الطبيعية الكاملة.
  • حساب مدة الدورة الشهرية: يتم تحديد متوسط مدة الدورة الشهرية للمرأة، يتم ذلك عن طريق تتبع عدد الأيام بين بداية دورة وأخرى على مدار بضعة أشهر، ثم يتم حساب المتوسط لهذه الأيام.
  • تقدير تاريخ التبويض: يفترض أن التبويض يحدث عادة في منتصف الدورة الشهرية، ويتم حسابه بطرح 14 يومًا من متوسط مدة الدورة الشهرية من تاريخ بداية الدورة.
  • تقدير تاريخ الإخصاب: يفترض أن البويضة يمكن أن تبقى قابلة للإخصاب لمدة تتراوح بين 12 إلى 24 ساعة بعد التبويض، ومن الممكن أن يحدث الإخصاب في هذه الفترة إذا تمت ممارسة الجنس دون استخدام وسائل منع الحمل.
  • تقدير تاريخ التحليل: يتم تقدير تاريخ إجراء اختبار الحمل بعد مرور فترة زمنية كافية عندما يكون من الممكن كشف الحمل بدقة، عادة بعد 10-14 يومًا من تاريخ الإخصاب.

حاسبة الحمل أون لاين

يمكن الوصول إلى حاسبة الحمل أون لاين مباشرةً “من هنا“، حيث توفر حاسبة الحمل الدقيقة المبرمجة إلكترونيًا وسيلة لحساب الحمل الصحيح لدى النساء الحوامل، حيث تقوم بذلك من خلال إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية للمرأة، بناءً على هذا التاريخ تظهر الحاسبة العديد من المعلومات المهمة التي تساعد المرأة الحامل في تتبع حالة حملها بدقة، مما يساهم في المحافظة على صحتها وصحة جنينها.

اقرأ أيضًا:

المراجع