إنضم لقناتنا على تيليجرام

اسرع طريقة للنوم السريع؛ 6 خطوات لنوم صحي

اسرع طريقة للنوم السريع؛ 6 خطوات لنوم صحي
اسرع طريقة للنوم

يعاني الكثير من الناس من صعوبة النوم، بالرغم من توفر كافة المقومات التي يحتاجها الإنسان للنوم بهدوء، وذلك نتيجة العديد من الأمور والضغوطات اليومية.

اسرع طريقة للنوم السريع

يوجد مجموعة من الأمور الواجب تطبيقها للنوم والابتعاد عن حالات الأرق الطويلة قبل التوجه إلى الفراش، ومن أبرز هذه الأمور. [1]

الطعام والشراب

ينبغي عدم التوجه إلى النوم مع وجود إحساس بالجوع أو التخمة من الأطعمة، بالإضافة إلى أن من أهم النصائح التي يتحدث عنها الأطباء هو تناول آخر وجبة قبل النوم بحوالي ساعتين، علاوة على ضرورة الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين والنيكوتين.

الأنشطة البدنية

تعتبر الأنشطة البدنية وممارسة الرياضة خلال ساعات النهار من الأمور التي تساعد على النوم ومحاربة الأرق، كما ينصح بممارسة مختلف الرياضات خارج المنزل.

الالتزام بالنوم

يحتاج الجسم البشري للنوم لمدة 8 ساعات يوميًا، حيث ينبغي عدم زيادة ساعات النوم مع التعود على الاستيقاظ خلال موعد ثابت يوميًا.

البيئة المناسبة

ينبغي المحافظة على نظافة الغرفة مع ضبط الحرارة بشكل مناسب للنوم، إضافة لتجنب التعرض لأشعة الشاشات المشعة للضوء، كما يوجد العديد من العادات التي تساعد على النوم كالاستحمام والاسترخاء.

السيطرة على الأفكار

تعتبر الأفكار المسببة للقلق من أبرز أعداء النوم السريع، حيث ينبغي إبعاد أي فكرة سلبية والتخلص من المخاوف والقلق مع اتباع أساليب التحكم بالتوتر للنوم بهدوء.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]cdc.govTips for Better Sleep 2024-02-20